• ×

08:29 صباحًا , الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024

-زيارة الشيخ/عدنان بن الشيخ عبد الله آل عثمان إلى جمعية "عنك" الخيرية-

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 -زيارة الشيخ/عدنان بن الشيخ عبد الله آل عثمان إلى جمعية "عنك" الخيرية-
استضافت جمعية "عنك" الخيرية للخدمات الاجتماعية بمقر الجمعية الشيخ/ عدنان آل عثمان، القائم على أوقاف المرحوم الشيخ عبد الله عبد اللطيف العثمان، حيث استقبله رئيس الجمعية الأستاذ عبد الحكيم حمد العمار، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.
وتهدف الزيارة إلى بحث سبل التعاون المثمر بين الجمعية وأوقاف المحسن الكبير الشيخ عبد الله عبد اللطيف العثمان.
بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية بالشيخ عدنان العثمان على تلبية الدعوة وزيارة الجمعية، ثم استعرض الرئيس التنفيذي للجمعية خالد الخالدي للحضور عددًا من المشاريع المستقبلية، والخدمات المختلفة التي تقدمها الجمعية.
كما أستعرض الخطة الاستراتيجية للجمعية والمشاريع الخيرية المتنوعة التي تقوم عليها، ومدى النفع التي تقدمه للمستفيدين من كسوة الأسر، والسلة الرمضانية، والإعانات للأسر الفقيرة، كما تم عرض نبذة مختصرة عن البرامج التدريبية والتأهيلية التي تقوم عليها مشاريع الجمعية.
ثم تناول الشيخ عدنان في كلمته سيرة والده المحسن الكبير المرحوم الشيخ عبد الله العثمان وما تطبّع به من خُلق رفيع، وتسامح كريم، وما حوته فلسفته الاجتماعية والخيرية من مشاريع رائدة في العمل الخيري والتي غطت مختلف أرجاء العالم الإسلامي من بناء المساجد، والمستشفيات الخيرية، ودور الأيتام، وكذلك مشاريع إفطار الصائم، وزكاة العثمان.
كما عرّج الشيخ عدنان العثمان على وصية والده التي كتبها منذ ستين عامًا ولا زالت مستمرة بعد وفاته ولله الحمد والمنّة.
وأكد الشيخ عدنان على أن وصية المحسن الكبير عبد الله عبد اللطيف العثمان هي متعدية النفع، ومتعددة النفع سواء على أبناء المرحوم وأحفاده، أو على أقربائه الغير وارثين بالمعروف، أو محيطهم الاجتماعي في دولة الكويت وخارجها.
وقد استعرض الشيخ عدنان المشاريع الخيرية لأوقاف المرحوم الشيخ عبد الله عبد اللطيف العثمان من مساجد، وكفالة الأيتام، ومشاريع صحية وتعليمية، ومن ضمنها "دار العثمان" ذلك المركز الخيري والاجتماعي والثقافي في دولة الكويت والذي يعد منظومة متكاملة للمشاريع الخيرية والاجتماعية المتعددة، حيث تُعد الدار نموذجًا رائدا في لعمل الخيري والاجتماعي في دولة الكويت.
وفي نهاية اللقاء قام الأستاذ عبد الحكيم حمد العمار بتكريم الشيخ عدنان العثمان تقديرًا لزيارته الكريمة، وقام الشيخ عدنان بتكريم رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية تقديرًا لجهودهم ودعوتهم الكريمة وحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

image

image

image

image

مصدر / محمد العواد

بواسطة : admin
 0  0  2.0K
التعليقات ( 0 )