• ×

09:26 مساءً , الثلاثاء 14 شوال 1445 / 23 أبريل 2024

⭕ تقنية سلسلة الكتل (BlockChain)* ... القوة الدافعة نحو الجيل الجديد للإنترنت #د.عبدالله الذوادي @dralthawadi

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
د.احمد مفرح الخالدي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و الانترنت تتطور بشكل سريع جدا مما يجعل الناس تتواصل مع بعضها البعض و إجراء المعاملات المالية و التجاريه بدون وجود وسيط.

تكنولوجيا* البلوك تشن (blockchain) اي سلسلة كتل البيانات و التي تعتبر القوة الدافعة وراء الجيل الجديد للأنترنت (Next Generation Internet) حيث تمكن الأفراد من نقل الأصول الرقمية و المعاملات الماليه بين طرفين مباشرة بشكل أسرع وآمن وشفاف وأقل رسومًا و بدون تدخل طرف ثالث. و يتحقق الأمن الإلكتروني و الخصوصيه في تكنولوجيا "البلوك تشن" من خلال عمليات التعدين الرقمي، التشفير، و الإجماع من قبل الجميع على الشبكه بأن المعاملة صحيحه و معتمدة.* .

لقد اصبحت تكنولوجيا البلوك تشن واقعا حيث أنها* تتميز بتوفير الوقت و الجهد، و توفير التكلفة و سرعة اتخاذ القرار* و أن نتائجها واعدة وكبيرة جدا من جميع النواحي؛ النمو الاقتصادي، تطوير خدمات الزبائن، تحسين الكفاءة و إجراءات العمل و أيضا بناء كوادر إبداعية قادره على إدارة هذا العالم الرقمي بجداره. حيث تشير الإحصائيات إلى استثمارات واعدة حول العالم في هذا المجال تقدر 2.3$ دولار مليار بحلول 2021 بحسب* @2018 statista.

لايوجد مجال اليوم للقطاعين العام والخاص* للشركات الإستمرار و التنافس في تقديم الخدمات للزبائن بالطريقة التقليدية و بدون العمل نحو التحول الرقمي و تكنولوجيا* البلوك تشن وتطبيقاتها الذكيه.

بواسطة : admin
 0  0  1.9K
التعليقات ( 0 )