• ×

01:55 صباحًا , الخميس 16 شوال 1445 / 25 أبريل 2024

#الأمير عبدالله ابن #جلوي يحتفي #بالشيخ #الأديب خالد #الشويش

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ابوصقرالنهدي الأمير عبدالله ابن جلوي يحتفي بالشيخ الأديب خالد الشويش

احتفى صاحب السمو الأمير عبدالله بن سعد بن عبدالله بن جلوي أل سعود المشرف العام على لجان مهرجان الملك عبدالعزيز للأبل في قصره بمحافظة الأحساء مساء يوم السبت ٢٩ ذي القعدة ١٤٣٩هـ بسعادة الشيخ الأديب المؤرخ والأعلامي المعروف خالد بن فهد بن زيتون الشويش الخالدي رئيس مجلس الأدب والثقافة بجمعية الثقافة بالمنطقة الشرقية والمشرف العام على المشروع التوثيقي التاريخي الوطني ( أهل العوجا ) الذي انطلق عام ١٤١٣هـ.

وذلك بمناسبة حصوله على المركز الأول في مجال التوثيق والرواية الشفوية وتكريمه من لدن مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ( حفظه الله ) ومن اصحاب السمو الملكي الأمراء والشيوخ والمسؤولين في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وقد قلّد صاحب السمو الأمير عبدالله بن جلوي سعادة الشيخ الأديب خالد بن فهد الشويش وشاح ( النوماس ) تقديرا لجهود سعادته التاريخية الوطنية الموفقة في توثيق تاريخ المنطقة الشرقية الوطني بشكل عام وتوثيق تاريخ سمو الأمير عبدالله ابن جلوي حاكم الأحساء الأول رحمه الله بشكل خاص.

كما اشاد سمو الأمير عبدالله ابن جلوي أل سعود بالعلاقة التاريخية المتينة التي تربط بين جده سمو الأمير عبدالله ابن جلوي امير منطقة الأحساء وحاكمها الأول في عهد المؤسس وبين الأمير رجا بن زيتون الشويش من امراء الصبيح بني خالد والتي بدأت منذ انضمام الأحساء للعهد السعودي الزاهر وحتى وفاة الأمير رجا بن زيتون عام ١٣٣٤هـ رحمهما الله.

وفي نهاية هذا الأحتفاء الوطني أهدا الأديب الخالدي لصاحب السمو الأمير عبدالله بن سعد بن جلوي نسخة من كتابه الوطني الذي احتوى على العديد من الفصول والأبواب والجوانب التاريخية والأدبية الهامة التي تحدثت بشكلٍ واسع وشامل ودقيق عن بدايات انطلاقة هذا المشروع التاريخي الوطني الهام.

بواسطة : admin
 0  0  1.9K
التعليقات ( 0 )