• ×

10:07 صباحًا , الثلاثاء 28 شوال 1445 / 7 مايو 2024

المرشح علي جمال الزنكي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
خالد البادي  #خالد_البادي
#المرشح_علي_جمال_الزنكي #الخالدي

أكد مرشح الدائرة الثالثة للانتخابات التكميلية لمجلس الأمة علي جمال الزنكي انه ترشح من أجل تحقيق رغبات وتطلعات الشباب، مؤكدا انهم عماد نهضتها وإبداع تطورها، كما ان كويت الحاضر تنطلق بشبابها نحو المستقبل.

وقال الزنكي في حوار خاص مع «الأنباء» انه لا ينتمي الى فكر أو تيار أو تكتل معين وانما يبدأ مشواره منطلقا من مبدأ «الكويت أولا» مشددا على انه يطمح الى ان تصل الكويت الى مستوى دول الجوار التي سبقتها بتقدمها وتطورها.

وعن إجراءات الحكومة في الترشيد قال الزنكي ان ترشيد الإنفاق واقع لابد منه، وذلك نتيجة لانخفاض أسعار النفط، متمنيا ان يمس هذا التقنين وإلغاء الدعوم أصحاب الدخول المرتفعة ولا يمس أصحاب المعاشات الضعيفة.

والكثير من الموضوعات والقضايا التي تهم الشباب تحدث عنها الزنكي في السطور التالية:

ما الدوافع التي دفعتك لخوض الانتخابات التكميلية في الدائرة الثالثة؟

٭ أنا من مواليد 1984م معنى هذا انني من جيل الشباب وأعيش في تفكيرهم وهمومهم وأسعى الى تحقيق رغباتهم وأمنياتهم إن وفقني الله لدخول المجلس.

ما مغزى شعارك في الحملة الانتخابية «الكويت بشبابها»؟

٭ لا يختلف اثنان على ان كويت الحاضر تنطلق نحو المستقبل بشبابها الذين هم عماد نهضتها وإبداع تطورها وهذا هو ما ركز عليه صاحب السمو الامير، حفظه الله ورعاه، في العديد من الخطابات في عدة مناسبات على الشباب ودورهم في بناء المستقبل الذي تنشده الكويت.

كيف ترى الترشح في الدائرة الثالثة؟

٭ تعتبر هذه الدائرة نسيجا يجمع أطياف المجتمع الكويتي بمختلف ألوانه وهذا ما يميزها عن الدوائر الأخرى، لذلك على المرشح ان يتعامل مع الجميع على مسافة واحدة من أجل الحصول على الدعم والتأييد من الجميع.

هل تنتمي الى تكتل أو فكر معين؟

٭ إجابتي عن هذا السؤال ان الكويت أولا علما بان دعايتي الانتخابية تنطلق من جميع أطياف المجتمع الكويتي فنشاهد الحضري والقبلي وأصحاب المذاهب المختلفة والجماعات والذين هم يمثلون ألوان المجتمع الكويتي.

لماذا اخترت منطقة الروضة لتكون مقرك الانتخابي؟

٭ منطقة الروضة عزيزة الى قلبي لترعرعي في بيت جدي، رحمه الله، عبدالرحمن الولايني وجدتي آطال الله عمرها، لكن لا يمنع هذا أن جميع المناطق في الدائرة الثالثة لدي العديد من العلاقات الشبابية التي تربطني بهم منذ زمن.

ما طموحاتك لمستقبل وطنك الكويت؟

٭ لنجاري الواقع الحالي، لا نطمح ان نكون في مصاف الدول المتقدمة والصناعية لكن رغبتنا ان نجاري ما نشاهده في دول الخليج العربي التي تخطتنا في العديد من المجالات التي كنا قد وضعنا لمساتها للدولة في الكويت.

ما دور المرأة الكويتية في حملتك الانتخابية؟

٭ المرأة هي نصف المجتمع وقد تفوق في عددها، ولها ما للرجل من حقوق وواجبات وهناك لجنة نسائية في حملتي الانتخابية تعمل على توصيل برنامجي الى قاعدتي النسائية في الدائرة.

هل لديك رأي في رفع الدعومات عن بعض السلع الاستهلاكية؟

٭ الترشيد بدأ فيه بنفسه حضرة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، حفظه الله ورعاه، وهو القدوة، والترشيد واقع لابد منه لأسباب واقعية بنزول اسعار البترول عالميا والذي نعتمد عليه في اقتصادنا اكثر من 90% من مصدر الدخل وكلنا امل ان تمس تلك الاجراءات اصحاب الدخول المرتفعة لا اصحاب المعاشات الضعيفة والمتوسطة.

ما المشاكل التي تخلق الغيرة بين الشباب؟

٭ فعلا عندما يتخرج شابان في جامعة واحدة، ومن تخصص واحد يحصل احدهما على راتب محدود والآخر يحصل على أجر مضاعف فهل هذه عدالة؟

وهل هناك مشاكل يعانيها أفراد المجتمع من بطء العمل الإداري؟

٭ لا يمكن ان يصلح الوضع الوظيفي والإداري في ظل وجود جهاز إداري متهالك يحتاج الى تجديد الدماء الشبابية التي تعيد الحياة نحو التطور والإنماء ولا بد ان تكون للشباب كلمة.

وما المشاكل التي تؤرق تفكير الشباب في الوقت الحاضر؟

٭ الشباب الكويتي محبط في شق حياته المستقبلية من ارتفاع الايجارات والعقارات وتكاليف الحياة ويحتاج الى حلول جذرية لا حلول ورقية، وكلنا أمل ان نضع الحلول في المستقبل القريب.

ما طموحاتك لو كتب الله لك النجاح؟

٭ النجاح بيد الله سبحانه وتعالى، أتمنى لحمة النسيج الأسري بين أبناء الوطن الواحد وان يكون جل جهودنا نحو التصدي لكل من يمزق وحدتنا وينال من الأمن والأمان، وهي نعمة محسودون عليها من الأعداء.

هل أنت ضد نائب الخدمات؟

٭ النائب الذي لا يخدم مواطنيه يعتبر مقصرا في أداء واجباته خاصة في رفع الظلم وإرجاع الحق الى اصحابه، ولكن دون تجاوز وانحراف في تطبيق القوانين واللوائح.

مادمت تسعى الى خدمة الشباب فما موقفك من منع المشاركات الخارجية الرياضية لدولة الكويت؟

٭ أعتقد ان المجال الرياضي يجب ان يبعد عن الصراعات بكل أنواعها لما في ذلك من الاثر الفاعل في خدمة الوطن ورفعة شأنه.

هناك دعوات الى تنويع مصادر الدخل خاصة بعد انخفاض أسعار البترول عالميا.. فما رأيك؟

٭ موقع دولة الكويت على رأس الخليج العربي شمالا والتقاؤه بخط تجاري عظيم غني بثرواته البشرية بإقامة منطقة حرة تجارية يعيد مجد طريق الحرير وخاصة ما يعزز ذلك من مشاريع الكويت الحالية كجسر جابر والطرق السريعة الضخمة واستغلال الجزر الكويتية وأتمنى ان تتحقق تلك الأمنيات قريبا.

طرق التواصل مع المرشح جمال محمد الزنكي؟

٭ بالاضافة الى تواجدي في مقري الانتخابي وزياراتي الى الدواوين التي يصعب علي تغطيتها ولكن يمكنك التواصل معي من خلال لجنتي الاعلامية ايضا.



بواسطة : admin
 0  0  2.7K
التعليقات ( 0 )