• ×

12:12 مساءً , الأحد 26 شوال 1445 / 5 مايو 2024

الحق في اللعب " تؤكد دور الرياضة واللعب في حياة الأطفال وتعليمهم" .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
خالد البادي  الحق في اللعب " تؤكد دور الرياضة واللعب في حياة الأطفال وتعليمهم" .
.
الموقف نيوز - محمد الفاعوري/ نظمت منظمة الحق باللعب بالتعاون مع جمعية الاصايل للإبداع والفن التشكيلي ورشة عمل حول موضوع " مفهوم الرياضة من اجل التنمية ودورها في حياة الأطفال " .
وشارك في هذه الورشة 25 ناشطاً من المجتمع المحلي ومختلف الجمعيات الناشطة في المفرق ، إضافةً إلى مدربين رياضيين وفريق من المنظمة بقاعة الجمعية .
وهدفت الورشة، التي تخللها عرض تعريفي بمنظمة الحق في اللعب إلى دور الرياضة واللعب في حياة الأطفال وتعليمهم و تحسين إمكانيات المشاركين في استخدام الرياضة من اجل الحوار، تحفيز الشباب، وتحصيل الجسم السليم، إضافة إلى إكسابهم خبرات في تنفيذ المهارات والنشاطات الرياضية والارتقاء بالمعرفة واكتساب الخبرات حول الرياضة.
وبينت المدربة هناء الخالدي أن المنظمة تسعى من خلال تواجدها في محافظة المفرق الى عقد شراكات مستقبلية مع منظمات المجتمع المدني والجهات المهتمة وتأهيل مدربين لافتة إلى استهداف أطفال وشباب المناطق الأكثر تضررا من اللجؤ السوري.
وأكدت الخالدي على أهمية أن تكون الرياضة أداة برنامجية فعالة للمساعدة في تحقيق الأهداف في مجالات الصحة والتعليم وحماية الأطفال وتعليمهم و هذا هو مفهوم الرياضة من أجل التنمية كأداة فعالة للمساعدة في تحسين حياة الأطفال والأسر والمجتمعات المحلية
وأستعرض المدرب سليمان الشوبكي أهمية الرياضة والترفيه واللعب كوسائل مسلية لتعلم القيم والدروس التي ستستمر طوال الحياة كما أنها تعزز الصداقة والمنافسة الشريفة، وتعلّم روح العمل في فريق والانضباط والاحترام، وتعلم المهارات اللازمة لكي ينمو الطفل ويصبح فرداً يحرص على رعاية الآخرين.
من جانبه بين رئيس جمعية الاصايل الفنان منتصر عبيدات إن الرياضة واللعب حقان من حقوق الطفل منوها إن برامج الرياضة والترفيه تهيئ بيئات آمنة، وتعزز استقرار العلاقات بين الأطفال والكبار وبين الأطفال أنفسهم.
#خالد_البادي

بواسطة : admin
 0  0  1.6K
التعليقات ( 0 )