• ×

02:48 مساءً , الأربعاء 7 ذو القعدة 1445 / 15 مايو 2024

#أبدى إستياءه الشديد من الحادثة #المحامي الخالدي: هذه هي العقوبات التي قد تطال المعتدين على #رجل_الأمن_بجدة

وأشاد الخالدي بسرعة الاستجابة من الجهات ذات الاختصاص وسرعة القبض على المتهمين،

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخالدي جدة - الوئام - ناصر السلمي:
أبدى المحامي والمستشار القانوني حمود بن فرحان الخالدي استياءه الشديد مما حدث أمس الثلاثاء من قيام مجموعة من الشباب بدهس رجل شرطة في جدة.

وأشار المحامي إلى أن ذلك يعد من الجرائم الموجبة للتوقيف وفق القرار الوزاري رقم 2000 والذي نص على الجرائم الموجبة للتوقيف والتي منها التعدي على رجل الأمن.

وأشاد الخالدي بسرعة الاستجابة من الجهات ذات الاختصاص وسرعة القبض على المتهمين، حيث إن هذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن بلادنا بلاد أمن وسلام – حفظها الله.

وأوضح الخالدي أن الإجراءات النظامية تتمثل في إحالة المتهمين إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام ذات الاختصاص للتحقيق مع المتهمين، ثم بعد ذلك يتم إحالتهم إلى المحكمة لعرضهم على أصحاب الفضيلة – هذا فيما يخص الحق العام – أما بالنسبة للحق الخاص، فيحق للشرطي المجني عليه في هذه الواقعة المطالبة بحقه الخاص وذلك إما بدعوى مستقلة أو عن طريق تقديم طلبه أمام الدائرة القضائية ناظرة الحق العام.

كما أبدى المحامي حمود الخالدي اطمئنانه حول سير الإجراءات النظامية، حيث أوضح أن المؤسسة القضائية بالمملكة – ولله الحمد – تتمتع بالنزاهة والحيادية والسرعة في إنجاز المعاملات القضايا ابتغاء إعطاء كل ذي حق حقه في أسرع وقت، من المتصور أن يتم الحكم تعزيراً على المتهمين حال ثبوت إدانتهم بعقوبات تعزيرية رادعة، جزاء وفاقاً بما فعلته أيديهم، حتى يكونوا عبرة لمن تسول له نفسه محاولة فعل هذه الأفعال التي لا ترقى إلا أن تكون أفعالاً صبيانية مستهترة.

بواسطة : admin
 0  0  1.5K
التعليقات ( 0 )