• ×

09:08 صباحًا , الإثنين 20 شوال 1445 / 29 أبريل 2024

هاشم الخالدي يكتب : قبيلة بني خالد أكبر من الإنجرار للفتنة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 بقلم : هاشم الخالدي

ما يجمع ابناء قبيلة بني خالد في الاردن وفلسطين والعراق وسوريا والسعوديه والكويت انهم لم يكونوا في يوم من الايام اصحاب فتنه ولم يسجل عليهم انهم حملوا سموم الطائفيه في يوم من الايام .

افتخر كل الفخر بانتسابي الى جدنا خالد بن الوليد المخزومي .. وافتخر ان عمي الكبير الشيخ محمد هاشم الخالدي يمتلك شجره عائليه تاريخيه تعود الى اكثر من 1400 عام ورثناها ابا عن جد ويدون فيها اصغر اعمامي وشقيق والدي ( فواز ) كاخر من سجل في هذه الشجره التي اطلعت عليها وتبين بانها تربطني مع جدنا خالد بن الوليد بعد 42 جد مدونين بالاسم ولدي نسخه عنها .

ما اردت ان اقوله انه رغم افتخارنا كاحفاد خالد بن الوليد بهذا النسب الا ان افتخارنا الاكبر هو انتسابنا لهذا الدين الاسلامي العظيم الذي علمنا التعايش مع الاديان الاخرى .

اما ما يتعلق بما اقترفه النائب رائد حجازين من اساءة لجدنا الصحابي الجليل وسيف الله المسلول خالد بن الوليد فاعتبره حاله فرديه ومرفوضه وتوجب العقاب والحساب ولكن لا يجوز باي حال من الاحوال سحب ما اقترفه حجازين على علاقتنا مع المكون المسيحي المحترم الذي عشنا وتعايشنا معهم الحلوه والمره كما يقال ولا يشكك عاقل بوطنيتهم نحو حبهم للاردن وولاءهم للهاشميين .

هذه دعوه صادقه للابتعاد عن الفتنه والطائفيه التي يتمنى اعداءنا ان نغرق بها وتلوث ايدينا بالدماء لا سمح الله .


لنفوت عليهم هذه الفرصه ولنتذكر جميعا افضال اخوتنا المسيحيين على الاردن وكيف تعايشنا معهم ولا زلنا بافضل ما يمكن لشعب مسلم ان يتعايش مع اشقاءه من المسيحيين .


رائد حجازين يمثل نفسه وارفض ان يمثل المسيحيين الذين اكن لهم كل المحبه والاحترام .
نعم .. لنترفع عن كل الصغائر ولنضع ثقتنا بقضاءنا العادل كما قال الشيخ مازن القاضي بني خالد .. ولنضرب لكل الدنيا مثلا ناصع البياض اننا شعب واحد موحد لا يهزنا تعليق سخيف لنائب يمثل نفسه المريضه ولا يمثل حتى اهله الطيبين في الكرك .
هذه دعوه لنا جميعا لندفن الفتنه في ارضها.
مؤسس موقع سرايا hashem7002@yahoo.com

بواسطة : admin
 0  0  1.3K
التعليقات ( 0 )