• ×

07:16 مساءً , الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024

#شيخ #الدواسر -#بالدمام يحتفي #بالأديب خالد #الشويش #الخالدي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ابوصقر النهدي #شيخ #الدواسر -#بالدمام يحتفي #بالأديب خالد #الشويش #الخالدي
احتفى الشيخ عيسى بن علي بن عيسى الحسن الدوسري نائب شيخ قبيلة الدواسر بالدمام ومملكة البحرين وأحد أعيان ووجهاء المنطقة الشرقية في قصره بمدينة الدمام مساء يوم الجمعة 21 ذي القعدة 1439 ه الشيخ الأديب المؤرخ والوجه الإعلامي المألوف خالد بن فهد بن زيتون الشويش الخالدي المشرف العام على المشروع التاريخي الوطني الكبير( أهل العوجا) الذي انطلق عام 1413 ه ولا زال . وذلك بمناسبة حصوله على المركز الاول في هذا المجال وتكريمه من لدن مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ( حفظه الله ) ومن لدن اصحاب السمو الملكي الأمراء والمسؤولين بالمملكة وكذلك من لدن اصحاب السمو الشيوخ في دول مجلس التعاون الخليجي .
وقد نوه الشيخ عيسى الدوسري بالجهود الوطنية المخلصة التي يبذلها الأديب و المؤرخ خالد الشويش الخالدي ووصفه بإنه من الرجال الاوفياء والمخلصين للوطن والذين حازوا على ثقة ولاة الامر ولله الحمد .
كما نوه الجميع في هذا المجلس العامر بالعلاقة التاريخية الوطيدة التي تربط الدواسر أهل الدمام ببني خالد وذلك منذ نزوحهم من البحرين واستقرارهم في حاضرةالدمام عام 1341 ه
كما دار الحديث في هذا المجلس العامر عن سيرة الشيخ العلم احمد بن عبدالله الحسن والشيخ العلم علي بن عيسى الحسن شيوخ الدواسر بالدمام وعلاقتهما التاريخية المتميزة بالملك عبدالعزيز وأبناؤه من خلال أعمالهم الجليلة التي قاما بها في بدايات تأسيس الدمام .
واشاد الجميع ايضا بالدور الوطني المشرف الذي قام به الأمير الفارس زيتون الشويش ( ابو رجا) احد أمراء الصبيح في عصره وشيخ عشيرة الظهيرات من بني خالد الذي عاصر عهد الامام عبدالرحمن الفيصل وابنه الملك عبدالعزيز والذي شارك في العديد من ( معارك التوحيد الخالدة) في بدايات تأسيس المملكة وذلك لما عرف عنه من شجاعة وفروسية وأقدام ( رحمهم الله جميعا)
وفِي نهاية اللقاء قدم الأديب الخالدي للشيخ عيسى الدوسري نسخة من كتابه التاريخي الوطني والذي احتو على العديد من الأ بواب والفصول التاريخية الهامة والمتنوعة التي تحدثت عن بداية انطلاق هذا المشروع الوطني الفريد منذ تأسيس ديوانية المنطقة الشرقية .
الجدير ذكره بان الشيخ عيسى بن علي الدوسري هو احد ضيوف هذا المشروع الوطني الكبير والداعمين له منذ انطلاق جولاته الاولى بحاضرة الدمام.

بواسطة : admin
 0  0  2.2K
التعليقات ( 0 )