• ×

09:22 مساءً , الجمعة 13 محرم 1446 / 19 يوليو 2024

#حمود النايف #الخليفي يحصل على #جائزة أنجح 10 رجال أعمال في #الكويت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دهام الرطبي #حمود النايف #الخليفي يحصل على #جائزة أنجح 10 رجال أعمال في #الكويت
يطيب لنا أن نهنئ الأخ وأبن العم : حمود النايف الخليفي بحصوله على جائزة أنجح 10 رجال أعمال في الكويت حيث كشفت مجلة رواد الأعمال الخليجية The Gulf Entrepreneur عن قائمة أنجح 10 رجال أعمال في الكويت للعام 2024 والتي ضمت مجموعة مميزة من المبادرين في الكويت ومنهم المهندس حمود النايف الخليفي (بوشملان)، عبدالله الدبوس (ماي فاتورة)، وعبدالله المطوع (كاري). وقال الخليفي عقب تسلمه الجائزة "تشرفت بتلقي هذه الجائزة القيمة، وقد كان هذا العام حافلا بالنمو والتطور، حيث استطاع تطبيق بوشملان دليل عقارات الكويت تعزيز صدارته بتجاوزه نصف مليون تحميل للتطبيق".

البداية والشغف
بدأت رحلة الخليفي إلى عالم ريادة الأعمال عندما كان طفلاً، حيث كان يبيع بواسطة صندوق بسيط أغراض البقالة للعائلة والأصدقاء والجيران في المخيم. ومع تطور التكنولوجيا في التسعينات بدأ إهتمامه بعالم الكمبيوتر والإنترنت. وحين بلغ 17 عاما، افتتح محل لبيع مستلزمات الكمبيوتر ولكن اضطرر لإغلاقه، بعد إنشغاله بالدراسة في كلية الهندسة في جامعة الكويت. وأثناء دراسته إستمر شغفه في التكنولوجيا وقرأ العديد من كتب البرمجة وحضر عشرات الدورات التكنولوجية. أما شغف التجارة فجعله ينشئ عدة مشاريع ومنها مطعم وكراج سيارات وموقع إلكتروني وحوالي 10 مشاريع صغيرة أخرى وكلها فشل لأسباب مختلفة، ولكن تعلم الكثير من تلك التجارب. وعلى الرغم من إمكانياته المحدودة آنذاك، فقد دخل عالم الإستثمار في البورصة. وبعد تخرجه من الجامعة إلتحق بشركة البترول الوطنية الكويتية حيث اكتسب مهارات وخبرات مختلفة.

العقار والتكنولوجيا
في عام 2010، طلب والد الخليفي منه عرض منزلهم للبيع في الكويت وواجه صعوبة في القيام بذلك. ورأى مدى صعوبة شراء أو بيع أو ايجار العقارات باستخدام الطرق التقليدية مثل الصحف، التي كانت بطيئة ومحدودة الإنتشار. وفي عام 2014، إقترض من البنك وشرى أول عقار له في دبي، لكن تجربته هذه المرة كانت أسهل بفضل التكنولوجيا والتي كانت متقدمة في دبي. شعر الخليفي بالفجوة بين الكويت ودبي ورأى الفرصة.

بوشملان دليل عقارات الكويت
بدأ الخليفي التركيز على هدف بسيط: تحسين سوق العقارات في الكويت، وفي عام 2016 أنشأ موقع وتطبيق بوشملان دليل عقارات الكويت والذي تميز بسهولة الاستخدام ويقدم قاعدة بيانات مجانية تساعد الأشخاص الذين يبحثون عن عقارات مثل الشقق والبيوت والأراضي. وبمرور السنوات، إنتشر التطبيق في الكويت وفي عام 2018 توسع في دول الخليج العربي. ومع دخول عام 2020 حاز بوشملان على المركز الأول في الكويت.

الريادة والصدارة
عمل الخليفي في شركة البترول لأكثر من 12 عام وتدرج في المناصب إلى أن وصل لمنصب كبير المهندسين ومدير المشاريع. وعلى الرغم من كثرة المزايا، إستقال من الشركة عام 2021، وتفرغ لقيادة تطبيق بوشملان. واليوم يعزز التطبيق مكانته باعتباره المنصة العقارية الأولى في الكويت حيث يمتلك أكبر قاعدة بيانات مجانية، وهي في نمو مستمر حيث أكثر من 25 ألف معلن، وحوالي 5 آلاف إعلان جديد شهرياً. وفي المقابل أكثر من 70 ألف باحث عن عقار يزورون منصات بوشملان شهريًا ويقومون بحوالي 100 ألف إتصال كل شهر.

الإستمرار والتطور
وأكد الخليفي أن ذلك النجاح لم يأت من فراغ، بل هو ثمرة جهود مكثفة تواكب تطورات التكنولوجيا السريعة لتحسين النظام الأساسي بإستمرار لضمان البقاء في صدارة المنافسين. إن سوق العقارات الكويتي ديناميكي، لذا فإن النجاح يعني الانفتاح على الأفكار والتكنولوجيا الجديدة. وإختتم الخليفي: "أشعر بالفخر بمنحنا مثل هذه الجائزة من مجلة عالمية، وهذا سيشجعني على مواصلة قيادة بوشملان وتعزيز مكانته في المركز الأول في الكويت وتطوير خدمات عقارية جديدة".

بواسطة : admin
 0  0  49
التعليقات ( 0 )