• ×

05:55 صباحًا , الأحد 4 شوال 1442 / 16 مايو 2021

#استضاف المهندس #عبدالرحمن بن عبدالعزيز الفاضل #مدير مصفاة أرامكو السعودية #بالرياض وفد من أعضاء إدارة أرامكو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دهام الرطبي #استضاف المهندس
#عبدالرحمن بن عبدالعزيز الفاضل
#مدير مصفاة أرامكو السعودية #بالرياض وفد من أعضاء إدارة أرامكو



استضاف المهندس
عبدالرحمن بن عبدالعزيز الفاضل
مدير مصفاة أرامكو السعودية بالرياض وفد من أعضاء إدارة أرامكو السعودية بالمنطقة الوسطى في جولة سياحية شَمِلت شقراء وأشيقر والقصب
وذلك يوم السبت الماضي ١٩ ربيع الثاني ١٤٤٢هـ
توجه الوفد الى شقراء حيث ‏تمت زيارة المعالم التالية :
قصر السبيعي ( الفاضل) الأثري

أعضاء الوفد وهم :
المهندس عبدالعزيز العسكر
المهندس عمر الزايد
الاستاذ محمد الدريهم
الاستاذ ابراهيم الهذيل
المهندس عبدالعزيز الغامدي
المهندس سلمان الصرامي
الاستاذ عبدالله المحمود
الاستاذ جمال الغامدي
المهندس حسن عسيري
المهندس عبدالله العبدالكريم
‏الذين عبرو عن مشاعرهم خلال هذه الزيارة ومبدين إعجابهم وسرورهم بما شاهدوه من توثيق وحفظ لمآثر الاباء والاجداد كجزء لا يتجزأ من تاريخ منطقه نجد خاصه والمملكه العربيه السعوديه عامه. ومن ابرز المعالم الملفته للزائر على سبيل المثال لا الحصر روضة العكرشيه بالحمادة وساحلها وكذلك قريه اشيقر التراثيه التي تجسد الطراز المعماري النجدي قديماً بتصميم البيوت والطرقات. ومطل اشيقر المشرف على جمال القريه واطرافها المتراميه. كذلك سور شقراء القديم وسور المدينه والخندق المائي حول المدينه الذي يحكي قصص الشجاعه والصمود امام تهديدات الغزو قديماً. وقصر السبيعي التاريخي الذي قام ببناءه الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله السبيعي الفاضل وكيل بيت المال قبل اكثر من ثمانين عاماً وقد اقام فيه الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود رحمه الله اربعين يوماً. بئر ام عينين المميز بطريقه حفره وطويه لاستخراج الماء وري المزارع المحيطه قديماً.
واعيان المحافظه على كرم الحفاوه وحسن الاستقبال لوفد ارامكو السعوديه وهو الشيء الغير مستغرب ابداً من "شقراء الوفاء" واهلها الكرام.
وقدم الجميع الشكر للمهندس عبدالرحمن الفاضل على الشرح المفصل من الانطلاقة من الرياض اوحتى العودة وقالو أن عملية ترميم المنازل القديمة وفتحها للزوار ومبادرتهم لاظهار الارث التاريخي للمنطقه و ‏قالوا لقد اعجبنا جدا طريقه عرض المنازل والاحتفاظ برونقها القديم بدون تغير كذلك سعدنا بالتجول داخل الممرات والطرق والبيوت المفتوحة وادهشنا براعة واحترافيه تصميم تصريف السيول داخل القرية منذ القدم.
وقالو سعدنا بزيارة محطات مهمه تعكس آثار و تراث بلدنا الغالي ( شقراء - اشيقر - ‏ ‏القصب ) ،،
وأضافو في تصريحاتهم نلاحظ دائماً حضور كبير من الزوار والمهتمين بالسياحه ، وتواجد من جميع أطياف المجتمع ، وهذا يدل على جمالها وروعتها والاهتمام بها .
كما أشاد الجميع بما ‏شاهدوه
في هذه الرحله من آثار ومتاحف تجسد تاريخ المنطقه العميق وأثره الذي كان جداً رائعاً ..

‏ ‏هذا وفي الختام قدم الجميع خالص الشكر والتقدير للمهندس عبدالرحمن الفاضل على كرم الضيافه وبراعة وصف وشرح جميع تفاصيل و ممتلكات القرية والمتحف والمنطقة.

بواسطة : admin
 0  0  153
التعليقات ( 0 )